مدينة مدريد,اسبانيا - المعلومات السياحية

عاصمة إسبانيا ورابع أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين وباريس، تقع في وسط إسبانيا على ضفاف نهر المانزاناريس و ترتفع عن سطح البحر 667مترا".

مدينة مدريد,اسبانيا - المعلومات السياحية


مدريد،
أجمل العواصم الأوربية،

عاصمة إسبانيا ورابع أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين وباريس، تقع في وسط إسبانيا على ضفاف نهر المانزاناريس و ترتفع عن سطح البحر 667مترا".

 من أكثر المدن الإسبانية كثافة سكانية حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة مليون نسمة،تعد مركز الإتصال والأعمال في الدولة يوجد فيها القصر الملكي والمؤسسات الحكومية كافة، تضم(الحكومة والبرلمان والمحكمة العلياوالوزارات) ويعيش فيها ملوك إسبانيا.
لمدريد أهمية استراتيجية إقتصادية، ثقافية، سياحية على مستوى أوروبا، تتمتع مدريد بمناخ متوسطي معتدل شتاءها بارد وذلك بسبب ارتفاعها عن سطح البحر، أمطارها قليلة ولكن محتملة الهطول طيلة أيام السنة ،أما صيفها حار وجاف، حيث تصل درجات الحرارة الى ما فوق 30 درجة مئوية.

لن يخذلك الطقس أبدا"في مدريد في أي وقت رغبت في زيارتها، وذلك بفضل التنوع المذهل في الأماكن والخدمات السياحية التي تقدمها مدريد لزائريها مما جعلها محطة جذب للسياح من كافة أنحاء العالم ،فقد بلغ عدد السياح الذين استضافتهم المدينة حوالي سبعة ملايين سائح في عام 2006 يوجد فيها مقر المنظمة العالمية للسياحية.

تتكون مدريد من 21 محافظة إدارية مقسمة الى 128 حي(حارة) وأهمها الحي المركزي El centro
وحي ارغنسوالا"Arganzuela" نلاحظ في أرجاء مدريد كثرة الحدائق الجميلة والمناظر الطبيعية ومن أكبر هذه الحدائق
حديقة باركي ديل ريتيرو وهي الأماكن السياحية التي يقصدها السياح للتنزه، إضافة إلى عدد كبير من المتاحف الفنية وأهمها ثلاثة متاحف يشكلون ما يسمى المثلث الذهبي للفنون وهي.

متحف دل برادو: يعد الأكبر والأشهر بين متاحف المدينة ويضم أكبر مجموعات الفن الأوروبي من القرن الرابع عشروحتى مطلع القرن التاسع عشر.

متحف الملكة صوفيا :هو المتحف الوطني لفنون القرن العشرين ،يضم مجموعتان فنيتان لأهم وأشهر فناني إسبانيا على مستوى العالم  وهم بابلو بيكاسو وسلفادور دالي نشاهد فيه لوحة جيرنيكا الشهيرة لبيكاسو.

متحف تيسان بورنميسا :هو عبارة عن غاليري فني يستعرض فيه فنون العصور الوسطى وفنون القرن العشرين، شهدت مدريد مؤخرا" حياة الليل التي انتشرت بين جيل الشباب ،حيث تكثر فيها مناطق السهر والرقص والنوادي الكبيرة والبارات والأسواق الشعبية مما جعلها الأكثر تميزا" في أوروبا.

تتفرع من  مدريد عدة شوارع رئيسية تربطها بمدن ومناطق إسبانية أخرى كما تربط شركة القطارات الوطنية مدريد مع باقي مدن إسبانيا عبر محطتين مركزيتين هما.

اتوشا وتشمرتين وهم جزء من جهاز القطار الأرضي في مدريدRenfe)  )الذي يعتبر من الأكبر في العالم ،كما يوجد فيها مطار دولي كبير( باراخاس) يقع شمال شرق المدينة ويعد من أكبر مطارات العالم.

تم إعلان مدريد عاصمة في القرن السادس عشر وعرفت في الماضي بإسم مجريط، إنها مدينة سياحية رائعة غنية بمعالمها الأثرية السياحية وبنائها المعماري الرائع لا يمكن التكاسل عن زيارتها والتعرف عليها عن قرب.

معالم مدريد السياحية

الساحة الكبرى (Plaza Mayor):

هي ساحة من أهم الساحات الموجودة في إسبانيا تقام المناسبات والاحتفالات الرسمية للدولة فيها، يتوسطها تمثال للملك فيليب الثالث، تضم الساحة العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وتعتبر ملتقى للسياح الأجانب الذين جاؤوا من بلدان مختلفة لزيارة إسبانيا، تقام فيها عروض فنية مختلفة من رقص وموسيقى ورسم .





متحف ديل برادوDel Brado)):

 أحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا اذ يحتضن العديد من الكنوز الفنية ويضم أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبي من القرن الثاني عشر حتى مطلع القرن التاسع عشر، نشاهد فيه الرسوم الزيتية التي تعد الأكثر استكمالا" في العالم  من بينها 83 لوحة، أبدعها العبقري روبنز و40 لوحة بريشة بروجل 36 ل تيتيان والعديد من اللوحات لرسامين آخرين ،بالإضافة الى400 منحوتة توجد في المتحف.




قصر مدريد الملكي(Palacio Real de Madrid) :

المقر الرسمي لملوك إسبانيا يقع في ساحة الشرق في قلب العاصمة مدريد، يتمثل بوظائف تشريفية فقط .يعد أكبر القصور على مستوى أوروبا الغربية، بعد قصر اللوفر حيث تبلغ مساحته 135000 متر مربع، يحتوي على 2800 غرفة ملكية .يعرف أيضا"بإسم قصر الشرق ،توجد فيه العديد من الحدائق الخضراء، مثل حديقة كامبو ديل مورو (غربا، بين القصر ونهر مانزاناريس) وحدائق ساباتيني (شمالا) في الجنوب منه، يوجد ساحة كبيرة وهي ساحة مخزن السلاح، القصر غني بمنحوتات فنية و تماثيل للمشاهير مثل فرانثيسكو غويا، دييغو فيلاثكيث، إل غريكو، بيتر بول روبنس،جيوفاني باتيستا تيبولو، رافائيل مينغس، كارافاجيو،  وأعمال فنية أخرى ذات أهمية تاريخية.

منتزه الريتيرو(Parque del Buen Retiro):

رئة مدريد ومتنفس المدريديين أكبر وأضخم حديقة ومنتزه في مدريد، يقصدها العديد من السياح للاستجمام ، يقام فيها العديد من المهرجانات والمعارض، هي  في الأصل منطقة قصر استجمام للملك فيليب السادس لكن بعد تدمير القصرفي الحرب، بقيت الحدائق المحاطة به فقاموا بزيادة بعض المناطق الخضراء اليها وتشجيرها، منتزه جميل جدا تزينه التماثيل والمنحوتات الفنية والطبيعة الخلابة.





مدن لابد من زيارتها في مدريد
سيغوفيا ولا غرانخا، كوينكا، طليطلة، افيلا اليكسوريال، سالامانكا،

تعليقات

الاسم

أخبار إسبانيا,2,السياحة في اسبانيا,15,الطريق الملكي,1,الفلامنكو,1,بالصور,12,بالفيديو,1,رحلات اسبانيا,2,مدريد,2,مواضيع,7,وسائل النقل,1,
rtl
item
السياحة في اسبانيا: مدينة مدريد,اسبانيا - المعلومات السياحية
مدينة مدريد,اسبانيا - المعلومات السياحية
عاصمة إسبانيا ورابع أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين وباريس، تقع في وسط إسبانيا على ضفاف نهر المانزاناريس و ترتفع عن سطح البحر 667مترا".
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgKGPbJ_yhlTAn7R884l_FSZYPS8EuJMMC_LFDFCKnxg5Fz3kUymQKx6wyuuCdJTLKPQSMoF53tpFG50KiM-ZWnG9iKCfn4WtsaAbM-ANGlnKiN1WCKUmWMjQMtuWh6L29xywUC6K3w1L8/s640/1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgKGPbJ_yhlTAn7R884l_FSZYPS8EuJMMC_LFDFCKnxg5Fz3kUymQKx6wyuuCdJTLKPQSMoF53tpFG50KiM-ZWnG9iKCfn4WtsaAbM-ANGlnKiN1WCKUmWMjQMtuWh6L29xywUC6K3w1L8/s72-c/1.jpg
السياحة في اسبانيا
https://toursstory.blogspot.com/2017/04/Madrid-spain.html
https://toursstory.blogspot.com/
https://toursstory.blogspot.com/
https://toursstory.blogspot.com/2017/04/Madrid-spain.html
true
5912946636265210903
UTF-8
إظهار جميع المشاركات لم يتم العثور على مشاركات عرض الكل قراءة المزيد اترك ردا إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات عرض الكل مشاركات قد تعجبك LABEL أرشيف البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr مايو Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن قبل دقيقة $$1$$ minutes ago قبل ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 سهور متابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy